اخر التدوينات

LightBlog

الخميس، 26 مارس 2020

ما هو العمل عن بُعد؟ وكيف أعمل ككاتبة مستقلة؟



بعد أن أعلنتُ في تدوينتي السابقة عن البدء بتقديم خدمات كتابة وتحرير, عن بُعد, أو ما يُعرف بالفريلانسر, تلقيتُ العديد من الاستفسارات حول ماهية عملي ككاتبة مستقلة, لذلك ارتأيتُ في هذه التدوينة شرح ماهية العمل عن بُعد, ككاتبة ومحررة مستقلة, من خلال بعض التصاميم التي أنجزتُها خصيصاً لهذه التدوينة.

يُطبّق العالم بأسره اليوم مبدأ الحجر المنزلي, بسبب فيروس كورونا, وانتشاره السريع, وانطلاقاً من هذا الواقع, وبعد 11 عاماً في الكتابة والتدوين, وجدتُ أنه من الضروري, أن أضع مهاراتي في الكتابة والتحرير, في متناول أصحاب الشركات والمواقع الالكترونية, من خلال كتابة المحتوى الخاص بهم.

قبل التفاصيل, لا بد من التطرّق قليلاً, إلى مفهوم العمل عن بُعد, الذي انتشر عالمياً, منذ سنوات قليلة, وبات عالماً بحد ذاته, نظراً لسيطرة الويب على حيواتنا, خاصة مواقع التواصل الاجتماعي, والمواقع التي تُقدم خدمات الفريلانسر.

طبعاً عالم الفريلانسر, واسع جداً, وفيه كل الاختصاصات التي يُمكن أن تخطر على بالكم, إذ انه ليس محصزراً بالكتابة والتحرير, بل يتعداه الى الترجمة, التصميم, البرمجة, إنشاء المدونات والمواقع الالكترونية, إنشاء قناة على اليوتيوب, إدارة مواقع التواصل الاجتماعي, وغيرها الكثير من الخدمات التي يُمكن تقديمها عبر الانترنت, وعبر جميع أنحاء العالم.

مفهوم العمل عن بُعد

المبدأ الأساس الذي يقوم عليه العمل المستقل, أو العمل عن بُعد, هو الحرية, الحرية في اختيار العروض التي تناسب المستقل, ان كان نوعية العروض, أو اختيار مكان العمل, أو تحديد ساعات العمل. 

العمل الحرّ, لا يحتاج إلى مكاتب, أو التقيّد بساعات عمل محددة, قد تكون طويلة ومملة, ولا تحتاج لانتظار راتبك الشهري, من أجل تأمين لقمة عيشك وحاجيات عائلتك, والأهم العمل بما تُحب, فلا تضطر للقيام بمهمات عمل لا تستهويك, أو الجلوس في مكاتب لساعات طويلة.

العمل الحر كفريلانسر = الشغف

أنت تختار الاختصاص الذي تبرع فيه, وتُحب قضاء ساعات في إنجازه, كل ما عليك انتظار العرض المناسب, وبعدها اطلق العنان لابداعاتك!


كيف أعمل ككاتبة ومحررة مستقلة؟

  • أنت صاحب شركة أو موقع الكتروني, وتبحث عمّن يكتب لك محتوى إبداعي, خاص بشركتك أو موقعك الالكتروني, أو قد تكون صاحب مدونة, وليس لديك الوقت الكافي لكتابة تدويناتك؟ أنا هنا, أقدم لك خدمة كتابة المحتوى الذي يدعم شركتك وموقعك الالكتروني. 
  • أنت صاحب شركة إعلانات, وتبحث عن كاتب محتوى يكتب لكَ إعلاناً جذاباً, بشكل بسيط ومختصر, أنا جاهزة للقيام بهذه المهمة.
  • أنت منتج سينمائي أو تلفزيوني, وترغب بتحويل رواية أعجبتك إلى سيناريو لفيلمٍ سينمائي, او مسلسل تلفزيوني؟ ساقوم بكتابة السيناريو وفق الرؤية العامة للعمل المُراد تحويله إلى محتوى بصري.
  • ليس لديك الوقت الكافي لكتابة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فايسبوك - تويتر - انستغرام - لينكدإن, سأكتب لكَ منشورات متناسبة مع كل منصة من منصات التواصل الإجتماعي.
  • لديك موهبة القراءة والمطالعة, أو تشاهد أفلاماً, وتود لو تستطيع الكتابة عنها ونُصح الآخرين بالكتب التي قرأتها, او الأفلام التي شاهدتها؟ سأكتب مقالات تقييم للكتب والأفلام بأسلوبٍ شيّق وحصري.

الخدمات التي أقدمها

 أنت في المكان الصحيح!

إذا شعرتَ أنني الشخص المناسب, لتأدية أي من هذه المهام, ولكنك لا زلت بحاجة لبعض الوقت للتفكير, يمكنك متابعة أرشيف المدونة, والاطلاع على التدوينات التي نشرتها سابقاً هنا

بعد أن تحسم خيارك, وتقرر الإستفادة من خدماتي, تواصل معنا لتقديم العروض أو الاستفسار عبر هذا الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Publisher ID: pub-7408538024772291

Adbox